وزيرة الصحة تغادر إلى الصين.. وتكشف الوضع الوبائى لـ "كورونا "بمصر - كل دقيقة حاجة جديدة

اخبارالعالم بين ايديك ,دروس تعلمية,دورات مجانية,تعليم لغات


الأحد، 1 مارس 2020

وزيرة الصحة تغادر إلى الصين.. وتكشف الوضع الوبائى لـ "كورونا "بمصر

وزيرة الصحة تغادر إلى الصين.. وتكشف الوضع الوبائى لـ "كورونا "بمصر


كشفت الدكتورة هالة زايد  ،وزيرة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائي فى مصر بالنسبة للإصابات بفيروس الكورونا المستحد، لافته إلى أن كل الدول معرضة للوباء ، الأهم استعدادات الدول لمواجهة فيروس كورونا.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصينى فى القاهرة، بمطار القاهرة الدولى قبل مغادرتها إلي الصين.
 
وأوضحت زايد ، أن الوزارة أجرت 1443 تحليل لأشخاص مشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا حالة واحدة كانت ايجابى بدون اعراض، وجائت نتيجته سلبية بعد يومين وتم عزله لمده 14 يوم، وهى مدة العزل، كما شملت التحاليل 13 شخص قادمين من العمرة إلى جانب 302 مصرى تم اجلائهم من مدينة وهان، لافته إلى أن الوزارة تتلقى يوميا بلاغلات ويتم إجراء التحاليل الطبية وتكون أغلبها انفلونزا موسمية.
 
وقالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة  والسكان ، أنها تتواجد اليوم في مطار القاهرة الدولي ، لأنها سوف تتوجه إلى جمهورية الصين، حاملة برسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين.
 
وأضافت وزيرة الصحة والسكان ، أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية . 
 
وتابعت وزيرة الصحة والسكان   أن  رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين ، وأننا نقدم يد العون للجانب الصيني  لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء .
 
وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سوف يتم توزيع كروت المراقبة، على متن جميع الرحلات القادمة من البلاد المنتشر بها فيروس كورونا، حتى يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة.
 
وقالت زايد ، أنه تمت إضافة خانات جديدة في كروت المتابعة أهمها السؤال عن أخر الدول والأماكن التي زارها الشخص خلال فترة ال١٤ يوم الماضية، بالإضافة إلى خانة خاصة بظهور الأعراض من عدمه .
 
وقال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج، اتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والذى وجه وزيرة الصحة والسكان بالسفر للصين فى ذلك الوقت لنقل رسالة طمانينه لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، مضيفا  أن الحكومة الصينية تهتم بزيارة وزيرة الصحة للصين ، وتبادل الخبرات لمكافحة فيروس كورونا المستجدة وستترك أثرها فى التاريخ بين الصين ومصر.
 
وقال السفير الصينى بالقاهرة، اتقدم بتقدير لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم الهدية والتى تضم مستلزمات طبية للصين ، ونعتبر هذه الإجراءات من القيادة المصرية حكومة وشعبا عبارة عن تضافر البشرية لمكافحة فيروس كورونا وقوة الصداقة بين مصر والصين ، مشيرا الى أن  نبذل ما فى وسعنا لمجابهة فيروس كورونا المستجد من أجل الحماية لكافة شعوب العالم، ونحن على أتم الاستعداد للتعاون بين مصر وكافة دول العالم لمواجهة الفيروس.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.