وزير التعليم ينشر اسماء وارقام جلوس الغشاشين فى أول ايام امتحانات الثانوية العامة - كل دقيقة حاجة جديدة

اخبارالعالم بين ايديك ,دروس تعلمية,دورات مجانية,تعليم لغات


السبت، 10 يوليو 2021

وزير التعليم ينشر اسماء وارقام جلوس الغشاشين فى أول ايام امتحانات الثانوية العامة

 وزير التعليم ينشر اسماء وارقام جلوس الغشاشين فى أول ايام امتحانات الثانوية العامة


نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،بيانا يتضمن حالات الغش التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة
السبت الموافق 10/7/2021 في امتحانات الثانوية العامة حيث شمل الييان علي اعلان اسماء وارقام جلوس طلاب الثانوية العامة
وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، حذرنا كثيرا من الغش ولكن للاسف قام الطلاب المذكورون في هذا البيان بمحاولات للغش وتم ضبطهم ومعاقبتهم كما هو وارد في البيان.

وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح حاص لبوابة اخبار اليوم ، ان تعليقه علي مستوي امتحان اللغة العربية ومدي صعوبته من عدمه ، ليس مجرد تعليق ولكن يجب شرحه بوضوح ، وهو ما ساحاول كتابته نظرا لاهمية الموضوع حتي يستطيع الجميع فهم النظام الجديد للامتحانات ، قائلا ، " انتظروا اليوم شرح هذا الامر حتي يستطع الجميع فهم النظام الجديد المختلف تماما عن نظام الامتحانات القديم القائم علي الحفظ والتلقين " .
وعن شكوي الطلاب من صعوبة الامتحان ،قال الوزير ، نصا ،" لا يمكن هذا بدون ارقام وبدون تحليل علمي
، فالطالب المجتهد يقول شيئا والغير مجتهد يراه صعبا وهذا طبيعي بل هدف الامتحان هو التمييز بينهم" .

واوضح الوزير ، ان أسئلة امتحانات الثانوية العامة يضعها عشرات الخبراء بالمركز القومي للامتحانات، وكل سؤال تتم مراجعته من حيث الوقت ومستوى الصعوبة ومخرج التعلم الذي يقيسه، كما تتم مراجعته من حيث الجودة والترجمة.

واوضح د.شوقي ، ان المستهدف هو تغيير أسلوب التقييم، وتغيير ثقافة تقفيل الامتحان " ، لان مفيش حد هيقفل الامتحان" ، مشيرا الي ان الهدف من طريقة التقييم الجديدة هو ان يجيب الطالب على اكبر عدد من الاسئلة في منافسة متكافئة مع زملائه.

واكد الوزير ، ان مجاميع طلاب الثانوية العامة ستكون مختلفة عن الاعوام السابقة ، فالوزارة لا تستهدف 98% و100% " زي زمان" ، فالهدف ليس تقفيل الامتحان
، قائلا ، " كل الطلاب سيكون معهم نفس الامتحان بنفس مستوى الصعوبة ، وستكون مسطرة التقييم واحدة على الكل" ،وتابع ، "اللي عمل كويس هايدخل الكلية اللي عايزها ايا كان مجموعه كام " .

وكان قد اشتكي غالبية طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة في مدرسة عابدين الثانوية بنات ، من صعوبة امتحان اللغة العربية ، جيث اكدوا ان الامتحان طويل جدا ويتكون من 60 سؤال .

ولفت الطلاب الي ان الوقت المخصص لاداء الامتحان غير كافي ، واوضحوا ان اسئلة التعبير والنحو والنصوص صعبة ، ولفتوا الي ان هناك اسئلة لم يتدربوا عليها .






يذكر ان انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.







يتم التشغيل بواسطة Blogger.