اسعار« الميكروباصات»فى مبادرة الإحلال - كل دقيقة حاجة جديدة

اخبارالعالم بين ايديك ,دروس تعلمية,دورات مجانية,تعليم لغات


الأحد، 11 يوليو 2021

اسعار« الميكروباصات»فى مبادرة الإحلال

 

اسعار« الميكروباصات»فى مبادرة الإحلال


بدأت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة،  التي مرَّ عليها 20 عامًا،  في تلقي طلبات إحلال السيارات الميكروباص عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وقال طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، إن الموقع الرسمي أعلن اليوم عن أسعار السيارات الميكروباص للشركات المشاركة في المبادرة.

وأوضح لـ «الوطن» أن سعر السيارة «كينج لونج» 14 راكب موديل 2022 داخل المبادرة بسعر 165.750 ألف جنيه في حالة السداد النقدي، بينما تصل سعر السيارة الميكروباص «زيمكس للفئة الأولى» بسعر 171 ألف جنيه، بينما سعر السيارة «زيمكس الفئة الثانية» 186 ألف جنيه في حالة السداد النقدي، مشيرًا إلى أن السيارات الميكروباص المعلن عنها بعد خصم قيمة «الحافز الأخضر» المقدر بـ 25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.

وقال «عوض» إنه من المخطط تسليم نحو 300 سيارة ميكروباص خلال الشهر الحالي، وبذلك يرتفع عددها إلى 650 سيارة في نهاية أكتوبر المقبل في إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة، والتي تستمر لـ3 سنوات.

وتستهدف المبادرة إحلال 250 ألف سيارة «ملاكي - تاكسي - ميكروباص» في 7 محافظات هي «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر».

وتسعى الحكومة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بسيارات جديدة، ما ساهم في زيادة معدلات الأداء بالمبادرة، لتيسير إجراءات حصول المواطنين على سيارات متطورة، بحوافز وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، بدلا من مركباتهم المتقادمة التي كانت تُكلفهم الكثير في تشغيلها وصيانتها.

كانت وزارة المالية أعلنت أنها تحملت الخزانة العامة للدولة قيمة الحافز الأخضر في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي نحو 56.5 مليون جنيه، قيمة الحافز الأخضر للسيارات التي جرى إحلالها، بما يتسق مع توجه الدولة نحو التوسع في الاقتصاد الأخضر، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة، وتشجيع الصناعة المحلية، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها على نحو يجذب استثمارات جديدة، ويوفر فرص عمل للشباب.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.